القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر قرارات وزارة العمل الأردنية 2022 بخصوص الوافدين


آخر قرارات وزارة العمل الأردنية 2022 بخصوص الوافدين

سنتعرف اليوم على آخر قرارات وزارة العمل الأردنية 2022 بخصوص رسوم تصاريح العمل الجديدة حسب قطاعات العمل المختلفة بالأردن.

رسوم تصاريح العمل الجديدة في الاردن

حسب القرار الجديد لعام 2022 ‏سوف تكون رسوم تصريح العمل الأردني الجديدة 400 دينار أردني بدلًا من الأسعار القديمة والتي كانت 500 دينار.

وسوف يتم تطبيق هذه الرسوم عند تجديد تصريح العمل في الأردن، أو عند استخراج تصريح عمل جديد، أو في حال تجديد تصريح العمل لأي جزء من العام.

وزارة العمل الأردنية قالت أن الرسوم الخاصة المفروضة على الشركات التي تعمل في قطاع صناعة الألبسة سوف تظل ثابتة عند 275 دينار أردني مقابل استخراج التصريح ‏أو تجديده 

رسوم تصاريح العمل الحر الجديدة 2022 في الأردن

رسوم تصريح العمل الحر في الأردن لعام 2022 حسب قرار وزارة العمل الأردنية سوف تكون 850 دينار أردني لجميع قطاعات العمل مثل التحميل والتنزيل، وقطاع الإنشاءات، وعمال المياومة، و‏العاملين بشكل حر في قطاع الزراعة.

آخر قرارات وزارة العمل الأردنية الهاشمية للعماله المخالفة

كانت آخر قرارات وزارة العمل الأردنية الهاشمية للعماله المخالفة هي تصويب أوضاع العمالة المخالفة ، بالاضافة الى تعديل رسوم تصاريح العمل في الأردن.

علاوة على ذلك، أصدرت حكومة المملكة قرارًا ينص على التعميم على أسماء الوافدين الذين لم يقوموا بتجديد تصاريح العمل الأردنية الخاصة بهم اذا تجاوزت مدة انتهاء التصاريح 3 اشهر بدون تجديد.